التعصب الرياضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

wwwwwwww التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف ابوعابد في الأربعاء مارس 10, 2010 2:48 pm

شكلت إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة لجنة للتحقيق مع معلم لمادة التربية الإسلامية في إحدى المدارس المتوسطة بالمنطقة بعد أن وضع أسئلة كانت مثاراً لاستغراب الكثيرين في مادة الحديث لطلاب الصف الثاني المتوسط.
وكان الطلاب قد تفاجئوا في السؤال الثاني بفقرتين توقفوا عندها كثيراً قبل الإجابة عليها , حيث جاء نص السؤال في إحدى الفقرات على النحو التالي :
"تركي يلبس بنطلون "طيحني" ،محمد نور يلبس سروال "سنة" ، ياسر القحطاني يلبس "هاف "،ومطالباً إياهم بالإجابة على السؤال بأيهم أكثر حياءً في ملابسه " تركي أم محمد نور أم ياسر القحطاني " .
ولم تتوقف الأسئلة الغريبة عند هذا الحد حيث تفاجأ الطلاب بفقرة أخرى زادتهم حيرتهم جاء فيها :"معلم اللغة الإنجليزية، والمغني المسلم، والمشجع النصراوي، والمدرب الكافر.. مَن منهم يجتمع في حقّه الحب في الله، والبغض في الله".
ومن جانبه أكد مسئول رفيع المستوى في إدارة التعليم بالمدينة بأن اللجنة بدأت تحقيقاتها مع المعلم وسترفع نتائج التحقيق للجهات العليا في التعليم .
وفي شأن آخر فاجأ طالب في الصف الثالث متوسط معلم التاريخ بإجابته على سؤال حول أبرز الإنجازات التي قام بها الإمام فيصل بن تركي في الدولة السعودية الثانية حيث كتب الطالب في إجابته بأن أبرز إنجازات الإمام فيصل بن تركي ترأسه لنادي النصر والتعاقد مع أبرز مهاجمي الكرة السعودية النجم محمد السهلاوي وأنه لم ينجز سوى 20 بالمائة من طموحه بالإضافة إلى رغبته في ترأس الكيان النصراوي أربع سنوات قادمة،متمنياً التوفيق للأمير فيصل بن تركي لمواصلة نجاحه مع فريق النصر .
وقد قامت إدارة المدرسة باستدعاء الطالب للتحقيق معه حول ماكتب،خصوصا بعد تأكيداته أنه كتب كل ما يعرفه عن فيصل بن تركي .

على ذمة صحيفة المدينة ووئام.


------------------------------------------------------------------------

فاجأ مدرس لغة عربية طلابه في إحدى المدارس السعودية بسؤال حمل 3 خيارات، وجاء على النحو التالي: "أصبح الهلال (زعيماً – زعيمٌ – زعيمٍ) للقرن في آسيا"، بحسب ما ذكرت صحيفة "شمس" السعودية في عددها الصادر اليوم الاثنين 8-2-2010.





وعلى الرغم من أن المعلم استخدم طريقة وُصفت بـ"الغريبة" لسؤال طلابه عن تطبيق إحدى قواعد النحو إلا أنه دافع عنها بقوة، مؤكداً أن "مضمون السؤال يتكلم عن منجز وطني حققه ناد محلي وحظي باهتمام كبير على مختلف الأصعدة السياسية والرياضية والشعبية والإعلامية، وتم تفعيله عبر الامتحانات لترسيخ التطبيق النحوي في أذهان الطلاب".

مشدداً على أنه يسعى إلى ابتكار طرق تفعل هذه التطبيقات المقررة في مناهج التعليم، وربطها بالبيئة المحيطة بالطالب للسعي لنشرها خارج محيط قاعات المدرسة، إلى المنزل والشارع، من خلال تبادل الطلاب للأحاديث مع أسرهم وأصدقائهم حول هذه القاعدة التي تثيرها المحيطات بالطالب من أشياء تمس حياته اليومية واهتماماته الحياتية والتعليمية خارج أروقة المدارس.

وواصل المعلم حديثه "نسعى من خلال ذلك إلى نشر التطبيقات النحوية وتسهيلها على المجتمع" ثم عاد لتبرير السؤال الغريب بقوله: "لا يخلو منزل من شخص مهتم باللعبة الشعبية الأولى (كرة القدم) ما يسهم في نشر هذه القواعد وتطبيقها على بيئته المحيطة به وترسيخها في أذهان العائلة والأصدقاء من دون الحاجة إلى تعلمها من المعلمين أنفسهم"، فيما لم يوضح السبب الذي جعله يختار نادي الهلال خصوصا، بين أندية أخرى، ولماذا لم يستخدم (المنتخب) على سبيل المثال في أسئلته، لكنه قال بوضوح: إنه شخصيا ذو ميل كروي هلالي، وهذا ما يُعتقد أنه السبب في طرح السؤال.


إلى ذلك أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في السعودية الدكتور فهد الطياش أن الوزارة تقف ضد المعلمين الذين يثيرون العنصرية القبلية أو التعصب الرياضي، وتتعهد بمعاقبتهم وفقا للوائح المتبعة في مثل هذه التجاوزات، مضيفا أن المدارس أوجدت لتنشئة الطلاب وزرع القيم الحميدة، وليس العكس، وموضحا أن الوزارة لا تتأخر ولا تتساهل في اتخاذ العقوبات ضد المتجاوزين من العاملين فيها.

من جانبه، أكد مدير المدرسة عوض العمري أن الوزارة وإدارة المجمع تمنع ورود مثل هذه الأسئلة في امتحانات الطلاب أو من خلال الإيعاز في الدروس، وأشار إلى أن ما قام به المعلم خطأ، وتم إفهامه ذلك من خلال لجنة سجلت بحضور مشرف تربوي.

مشيرا إلى أن بعض الطلبة أبدوا احتجاجا على وضع السؤال، وقال: "بعضهم أبدى اعتراضه من خلال ورقة الإجابة ودون فيها ملاحظات، ونحن لا نلومهم؛ لأن المعلم هو الذي أتاح لهم المجال للخوض في مثل هذا الأمر".

وعن وضعية السؤال، قال: "كان موضوعا له درجة واحدة، وهناك من أجاب عليه بشكل صحيح، وآخرون أخطؤوا، ولأن وضع السؤال لم يكن نظاميا تم حذفه تماما، ووزعت الدرجة على الأسئلة الأخرى".

ورغم الروح الرياضية العالية التي تحلى بها المعلم (واضع السؤال) إلا أن بعض الطلبة لم يكونوا بالروح ذاتها، وكانوا متعصبين جدا غير آبهين للتبريرات التي ساقها لهم بمجرد اطلاعهم على السؤال، ويقول أحدهم في تصريحاته إلى صحيفة "شمس" السعودية: "ليس من حق المعلم أن يقحم انتماءاته الكروية في اختيار يحدد مصير مئات الطلاب، وهذا الأمر مرفوض تماما، حتى وإن كنت أشاركه الميول الهلالية ذاتها، لكن يجب إبعاد التعصب الرياضي عن العملية التعليمية، فنحن نحضر إلى المدرسة للتعلم وتلقي العلم، ونستذكر دروسا، لا لنجيب على تساؤل عن زعيم القارة الآسيوية".
avatar
ابوعابد
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 219
نقاط : 308
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

wwwwwwww رد: التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف أبوعبدالله في الأحد مارس 14, 2010 8:50 am

ما أراك إلا متعصبا يا نصراوي
هذا ديدنكم

أبوعبدالله
مشرف قسم English section
مشرف قسم English section

عدد الرسائل : 121
نقاط : 129
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

wwwwwwww رد: التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف انا وحبيبتي في الإثنين مارس 15, 2010 3:39 am

لا لا لا لا لا إلا التعصب صحيح التشجيع ولكن التعصب خطأ
يانصراوي


عدل سابقا من قبل انا وحبيبتي في الإثنين مارس 22, 2010 9:12 am عدل 1 مرات

انا وحبيبتي
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 50
نقاط : 100
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

wwwwwwww رد: التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف عابر سبيل99 في الإثنين مارس 15, 2010 10:30 am

الله المستعان

عابر سبيل99
عضو متألق
عضو متألق

عدد الرسائل : 98
نقاط : 150
تاريخ التسجيل : 09/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

wwwwwwww رد: التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف الوسيم16 في الثلاثاء مارس 16, 2010 6:37 am

تسلم على الهتمامك
avatar
الوسيم16
عضو فضي
عضو فضي

عدد الرسائل : 677
نقاط : 949
تاريخ التسجيل : 17/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

wwwwwwww رد: التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف أبو عروه في الثلاثاء مارس 23, 2010 4:10 am

تسلم أخوي أبو عابد ولا عدمناك
avatar
أبو عروه
عضو خبير
عضو خبير

عدد الرسائل : 492
نقاط : 405
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

wwwwwwww رد: التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف ابوعابد في الأربعاء أبريل 28, 2010 4:09 pm

السلام عليكم
انا مستغرب من ابوعبدالله وانا وحبيبتي
ايش الاسلوب هذا
ممكن تتعلموا كثر
وتعلقوا زي الشباب
او تسكتوا
avatar
ابوعابد
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 219
نقاط : 308
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

wwwwwwww رد: التعصب الرياضي

مُساهمة من طرف سهام الليل في الخميس أبريل 29, 2010 3:02 pm

شكراا ابو عابد
ولا تاخذ على ابو عبدالله وانا وحبيبتي
واتمنا لك التوفيق
avatar
سهام الليل
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد الرسائل : 128
نقاط : 163
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى